المعادي، القاهرة، مصر

تصميم علامة تجارية

تعد إحدى الطرق الأكثر فعالية لإنشاء تجربة إيجابية لتصميم هوية تجارية هي إرضاء العملاء من خلال تقديم ما هو أكثر مما وعدتم به في البداية.

إن تصميم علامة تجارية لنشاطك التجاري عملية ممتعة وإبداعية، ولكن الضغط لإنشاء تصميم يمثل قيم نشاطك التجاري وجاذبيته التجارية قد يشبه طلبًا طويلًا.

ولإنشاء تصميم هويتك التجارية والعمل على تحقيق الهدف الأكبر المتمثل في بناء علامة تجارية مميزة وفريدة ومتطورة وفائقة الاحترافية. لابد من معرفة عدة أمور بان تشتمل تصميم هوية تجارية على الشعارات، والطباعة، والألوان، والتغليف، كما أنها تكمل وتعزز السمعة الحالية للعلامة التجارية. تجذب تصميم هوية تجارية عملاء جدد إلى علامة تجارية بينما تجعل العملاء الحاليين يشعرون وكأنهم في المنزل. إنه يواجه الخارج والداخل.

 

ما يبحث عنه المشترون اليوم هو تجربة مستخدم لا تشوبها شائبة -تجربة تجعلهم يشعرون حقاً بأنهم يحصلون على قيمة أموالهم. هذا هو السبب في أن العلامات التجارية الكبرى تجذب انتباه عملائها. يدركون أن معظم المشتريات ليست منطقية. تتواجد علامتك التجارية في أذهان جمهورك مثل جميع التجارب، الانطباعات والتفاعلات التي أجريتها معك، سواء كانت إيجابية أو سلبية.

تُعد قوة الهوية التجارية أمرًا مذهلاً لدرجة أن 72٪ من المسوقين يقولون إن المحتوى ذو الهوية التجارية أكثر فعالية من الإعلان المطبوع. لمساعدتك على تسخير هذه القوة،

 

 

أفضل الطرق لجعل الناس يقعون في تفضيل علامتك التجارية.

تتواجد الهوية التجارية في أذهان جمهورك مثل جميع التجارب، الانطباعات والتفاعلات التي أجريتها معك، سواء كانت إيجابية أو سلبية.

– تأكد من أن تصميم علامة تجارية تركز على كيفية قيام منتجك بحل مشكلة معينة لجمهورك أو معالجة نقطة معينة من الألم. اجعلهم يشعرون وكأنهم البطل لاختياركم.

 . بحث ما يريده جمهورك المستهدف

يعد البحث عن جمهورك المستهدف وتحديد احتياجاته أمرًا بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في تواصل تصميم علامة تجارية معها على مستوى عاطفي. ابحث عن طرق للتحدث إلى العملاء -والعملاء المثاليين -حول الأمور التي تهمهم حقًا.

. الرد على ملاحظات المستهلك كلما أمكن ذلك

. يمكن أن يساعد الرد على تعليقات المستخدمين والإقرار بها، حتى وإن كانت سلبية، في تغيير الأمور إذا حاولت بذل قصارى جهدك لعلاج هذه المشكلة.

من خلال الرد على تعليقات العملاء وملاحظاتهم، فأنت تعرض أن الاتصال هو شارع ذو اتجاهين، وأن الهوية التجارية ليست عامة ولا وجود لها مثل جميع الآخرين هناك.

-أن الهدف الأساسي من التسويق وبناء علامة تجارية خاصة بك هو الحصول على عملاء محتملين للشراء منك -ولكن الوصول إلى هناك لا يتطلب منك دفع ثمن البيع. على سبيل المثال، يمكنك تزويد جمهورك بمحتوى مميز ومفيد وقابل للتطبيق يساعدهم في التغلب على مشكلة معينة.

ما يفعله هذا هو إلهام الثقة وإثباتك كمورد موثوق. عندما يكونون على استعداد لإجراء عملية شراء حقيقية، ستكون علامتك التجارية هي الخيار الأول.

 . تسليم أكثر مما كنت قد وعدت

تعد إحدى الطرق الأكثر فعالية لإنشاء تجربة إيجابية لتصميم هوية تجارية هي إرضاء العملاء من خلال تقديم ما هو أكثر مما وعدتم به في البداية. على سبيل المثال، إذا كنت تفاجئهم بخصم أو رمي في عينة مجانية، فسوف يكونون مثار إعجابهم.

في حين أنه قد يكون استثمارًا كبيرًا من جانبك، ضع في اعتبارك أن ولاء العميل قد يكون أكثر بعشر مرات من عملية شراء واحدة.

. ابحث عن قناة التوزيع الصحيحة

في حين أن الإعلان على الجوّال والعلامات التجارية هما الاتجاه الحالي، فإن مدى نجاحك في الوصول إلى جمهور مستهلكك يعتمد على مدى نجاحك في إجراء بحثك.

فكر مليًا في جميع خياراتك، ولا تخرج أي من الطاولة قبل إعطائها الاعتبار المناسب.

. انتبه إلى العناصر المرئية

تتأثر ما يصل إلى 90٪ من عمليات الشراء بالعوامل المرئية -خاصةً اللون، والتي يمكن أن تزيد من الاعتراف ب الهوية التجارية بنسبة تصل إلى 80٪. إن وجود موقع ويب يتميز بتصميم جذاب وملفت للنظر أمر لا بد منه، ولكن يجب أن يمتد تعريف الهوية التجارية إلى وسائل التواصل الاجتماعي والمواد التسويقية وتغليف المنتجات.

كل نقطة اتصال مرئية هي فرصة لإخبار قصة علامتك التجارية، لذلك لا تدعهم يضيعون.

. اكتشف أين يتوقف جمهورك

على الرغم من أن إنشاء شبكة واسعة قد يساعدك في جذب جمهور أكبر، فقد لا يستحق الأمر ذلك عندما تأخذ في الاعتبار جميع نفقات التسويق.

بدلاً من ذلك، ابحث عن جمهورك المستهدف عبر الإنترنت واكتشف ما يريدونه. بغض النظر عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها، هناك جمهور مستهدف لذلك هناك.

 

لن تجعل هذه التقنيات الأشخاص الذين يقعون في حب علامتك التجارية فقط -بل ستجعلهم يعودون مجددًا للحصول على المزيد. وعندما يتعلق الأمر ببناء ولاء العلامة التجارية وزيادة النمو، فإن هذا هو أفضل السيناريوهات، أليس كذلك؟

 

خدمات اخرى من  E-MARKETING CHANNEL

 

 

 

 

 

Leave a comment