المعادي، القاهرة، مصر

طرق تسويق الدورات التدريبية

ليس من السهل دائمًا إقناع المتعلمين بالتسجيل في دورة تدريبية. إذا لم يتم تسويق الدورات بشكل جيد هو أن هناك أساليب مثبتة لضمان حصولك على أعداد متسقة للتسجيل كل حالة مختلفة ونحن على يقين من أفكار للترويج ، قد تجد النصائح التالية طرقًا مفيدة للترويج لدوراتك التدريبية. لقد تم استخدامها جميعًا بنجاح من قبل عملائنا من أجل الحفاظ على الإقبال على الدورة بأعلى مستوى ممكن.

اذ كنت مستشارًا محترفًا أو خبيرًا بالتدريب، فأنت تعمل بجد لتثقيف الآخرين ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم الخاصة. وقد يمكنك مشاركة شغفك وخبرتك مع الآخرين الذين يسعون جاهدين لمعرفة المزيد من المعلومات والخبرات.

وعند القيام بذلك عن طريق إنشاء دورات تدريبية على الإنترنت، فإنه يزيل جميع الحواجز الجغرافية والوقتية حتى تتمكن من تعليم الكثير. وهناك العديد من الطرق لتحسين الدورة التدريبية لمساعدة طلابك بشكل أفضل.

ولكن إذا كنت قد أنشأت دورات تدريبية خاصة بك أو كنت لا تزال في عملية التخطيط لجمعها معًا، فأنت تعلم أن تطوير الدورة التدريبية هو جزء اساسى في عملية التخطيط والجزء الاخر بعد كل شيء، تحتاج إلى الناس للتسجيل من أجل جني الفوائد ونأمل أن تتحول إلى عملاء جدد. لذلك، تحتاج إلى خطة محددة للترقية.

يرتبط نجاح الدورة التدريبية عبر الإنترنت مباشرة بمدى قيمة جمهورك المستهدف.

من البداية، يجب أن تكون واثقًا من أن الدورة التدريبية التي تشجّعهم على الاشتراك فيها هي شيء يريده الأشخاص.

إذا كنت تعتقد أنك قد تحتاج إلى الرجوع وإجراء بعض التحديثات، فأنا أشجعك على القيام بذلك الآن قبل أن تبذل جهدًا لتخبر الاخرين عن ذلك.

شيء آخر: قبل البدء في الترويج لأي شيء، تأكد من أن لديك أهداف محددة بوضوح للدورة التدريبية.

ما الإجراء الذي تريد أن يتخذه المشاركون في الدورة التدريبية بعد التسجيل بالدورة التدريبية؟

كم عدد الأشخاص الذين ترغب في الاشتراك للحصول على الخدمة أو شراء منتج؟

 

 

 

  • طريقة الاعلان عن دورات تدريبية

تسليط الضوء على الدورة في حملة البريد الإلكتروني.

كما هو الحال مع أي إطلاق منتج، هناك أوقات مختلفة عندما يمكنك نشر الكلمة حول دراستك لكلا العملاء قبل وأثناء وبعد إطلاق الحملة الالكترونية.

ضع في اعتبارك إرسال بريد إلكتروني أو التسويق عبر المواقع الاجتماعية هنا يمكنك إخبارهم بأنك تعمل على دورة تعليمية جديدة، واطلب منهم أن يهتموا أكثر بالمعرفة. أو إذا كان لديك بالفعل فكرة عامة حول الموضوع، فعليك الحصول على تعليقاتهم لمعرفة ما إذا كان له صدى عندهم.

كلما اكتسبت مزيدًا من الإحصاءات حول ما سيحدث لدورة تدريبية ناجحة، ستنشئ في الوقت نفسه صورةً مبتكرة حول هذا الموضوع. عندما يعرف شخص ما وجود شيء ما يسير على الطريق والذي سيساعدهم، فسيكونون أكثر حماسًا لإطلاقه.

المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي وتعزيزها مع الإعلانات المدفوعة.

إذا كنت نشطًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ففكّر في الطريقة التي يمكنك بها نشرها إلى متابعيك. ضع في اعتبارك أن القنوات المختلفة تتطلب منك تغيير طريقة تواصلك معهم. على سبيل المثال، قد ترغب في استخدام صورة مقنعة إذا كنت تروج لدورة تدريبية في موقع Pinterest، بينما ترغب في LinkedIn في تضمين نسخة أكثر قليلاً عن فوائد الدورة التدريبية.

بالنسبة إلى الأنظمة الأساسية الاجتماعية التي تسمح للأنشطة التجارية بالترويج لها عبر الإعلانات المدفوعة، ستحتاج إلى تضمينها في استراتيجيتك أيضًا. فيس بوك، انستقرام ، سناب شات على سبيل المثال، يتيح للمستخدمين استهداف إعلاناتهم لمجموعات محددة من الأشخاص الذين لديهم فرصة أكبر في التسجيل للدورة التدريبية.

لمعرفة المزيد حول إنشاء إعلانات و إدارة الحملات الأعلانية الالكتروني التواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول تسويق دورات التدريبية ، جرّب الاستثمار في الإعلانات المدفوعة لترويجها إلى شرائح جمهور جديدة. إذا كانت هذه منطقة جديدة بالنسبة لك، فستحتاج إلى إجراء بحثك قبل الغوص.
بين الأنواع المختلفة للإعلانات والمواقع لوضعها، من المهم أن تتعرف على المشهد وما قد يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. ستحتاج أيضًا إلى تحديد ميزانية للإعلان (الإعلانات) والطريقة التي تخطط لتتبع أدائها.

كن مبدعا مع المسابقات.

تريد وسيلة ممتعة لبناء الإثارة للدورة الخاصة بك؟

جرِّب إنشاء اختبار يتعلق بالدورة التدريبية، وجذب الأشخاص إليه في النهاية! هناك عدد من الأفكار والتي تسمح لك بإنشاء اختبارات وجمع عناوين البريد الإلكتروني بسهولة.

 الاستفادة من فرص مشاركة المدونة.

مشاركات المدونة على الضيف، والبرامج التعليمية على الويب، والسوشيال ميديا الترويجية الشاملة … كل واحدة من هذه الفرص هي فرص مثالية لتوسيع نطاق وصولك من خلال التعاون مع الشركات التي لديها جمهور مشابه لعملك.

عندما تفعل ذلك، سترغب في العثور على طريقة لتكبير مدوّنتك أو عرض تقديمي على الويب بحيث يمكن ربطها بالدورة التدريبية عبر الإنترنت. تذكر أنه كلما زادت درجة جذب الناس إلى دورتك، كلما كان ذلك أفضل. يضمن لك هذا أيضًا الحفاظ على تجربة متصلة لأولئك الذين جلسوا من خلال العرض التقديمي على الويب الخاص بك.

بعد أن تكون لديك فكرة عن الاستراتيجية التي تريدها ، سيكون الأمر متروك لك لتصميم الإعلان استنادًا إلى الأبعاد المقدمة. إذا كان هذا قد يبدو وكأنه عقبة

عند إنشاء إعلاناتك، تأكد من الحفاظ على العلامة التجارية لدورك عبر الإنترنت. سيؤدي ذلك إلى إنشاء تجربة متسقة لزوارك أثناء انتقالهم من الإعلان إلى الصفحة المقصودة الخاصة بالدورة التدريبية.

 شجع المعجبين بالدورة التدريبية لمشاركتها.

طوال مسارك وخطة الترويج الخاصة بك، يجب أن تترك الكثير من الفرص للأشخاص لمشاركتها مع الأصدقاء والزملاء. تعتبر أزرار المشاركة الاجتماعية، وروابط النقر إلى tweet، وحتى عبارات الحث على اتخاذ إجراء العامة التي تخبر الأشخاص بمشاركتها كلها وسائل رائعة للتأثير على الأشخاص لنشر الكلمة.

يمكنك تحسين المشاركة في مجموعة متنوعة من الأصول ذات الصلة بالدورة التدريبية، بما في ذلك الدورة التدريبية نفسها والرسائل الإلكترونية التي ترسلها للترويج لها.

خدمات أخرى لشركة E-MARKETING CHANNEL  

برمجة مواقع ، كتابة محتوى المواقع ,

إدارة الحملات الأعلانية الالكترونية ,  التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي , التسويق الالكتروني , تهيئة المواقع لمحركات البحث ,

اطلبنا لمعرفة طريقة الاعلان عن دورات تدريبية
الآن مع EMarketing Channel

 

 

   
طرق تسويق الدورات التدريبية

التقييم

الجودة - 98%

98%

طرق تسويق الدورات التدريبية

تقييم المستخدمون: 4.84 ( 6 أصوات)

Leave a comment

error: Content is protected !!