المعادي، القاهرة، مصر

كتابة محتوى المواقع

كتابة محتوى المواقع

كتابة المحتوى هى العملية التى يتم من خلالها كتابة كل ما يخص الموقع من مقالات وكذلك كل ما يلزم نشره على مواقع التواصل الأجتماعى مثل فيسيوك وكذلك تويتر وتقوم العملية على إيصال المفاهيم والمواضيع بطريقة سهلة وتشويقية يمكن للقارئ أستعابها والاستمتاع بها والخروج منها بمعلومات مفيدة . ولذلك فأن كتابة المحتوى هى الخطوة الاخطر والأهم فى بناء جسور الثقة والأستفادة بين العميل وبين كتاب المحتوى القائمين على أيصال أهداف الشركة وغاياتها فبدون محتوى قوى وذو فاعلية سيؤدى ذلك لسقوط الموقع وأفلاسه مهما كان ذو تنظيم فائق وتصميم قمة فى الروعة والاحترافية فما فائدة اروع تصميم لعربة بالعالم ولا تحتوى على شئ بداخلها مجرد شكل مجوف لا أكثر .

.لكتابة المحتوى الناجح أسس وقواعد ..
اللغة .. يجب أن تتميز اللغة بالأصالة والعصرية بنفس الوقت فهى لغة عربية سليمة صحيحة ومع ذلك حديثة لا يوجد بها كلمات ذات معانى مبهمة أو كلمات ما عاد أحد يستخدمها فى وصف الأشياء ويجب أن تتميز بالبساطة والسلاسة حتى لا يمل القارئ أو يصيبه الفتور وعدم لفهم او التركيز فيما يتابع ويقرأ .

الجمل والعبارات ..
يجب أن تمتاز تلك الجمل بالتناسق والترتيب فلا تزيد طول الجلة جدا حتى لا يستطيع القارئ متابعتها أو تكون شديدة القصر فلا يستطيع ربطها ببعضها البعض أو لا تكون ذات دلالة على شئ مع مراعاة علامات الترقيم كالفواصل وكذلك التشكيل أن كان هناك حاجة له للتفريق بين كلمتين ذات كتابة واحدة ولكن بنطق وتشكيل مختلف لأعطاء معنى ودلالة أخرى .

الإيجاز وفهم العميل ..
يقولون دائما إيجاز بغير خلل وأطناب بغير أسراف وعليه فهذا يلزم فن الكتابة أن تكون الجملة والمقال بأكله فى حالة إيجز غير مخل بتوصيل المعنى وكذلك القدرة على إيصال المعلومات للعميل مع مراعاةأختلاف أفكار الناس وأفهامهم وهنا يجب التوضيح بتحديد جيد لرؤس المواضيع وما يكتب أسفلها حتى نستطيع الوصول للهدف مباشرة .
التشويق .. يجب أن يكون للمقال تسلسل يجذب العملاء لقرأته فيتم ذلك من خلال عنوانين جذابه مع مقدمة مشوقة وطرح لأسئلة لتحفيز الذهن وكذلك لأجابة عليها فى المقال وجعل خاتمة قوية لتلخيص كل ما سبق والوصول للنتيجة المنشودة .

كثرة المعلومات وبساطتها ..
يجب أن تكون المعلومات كثيرة وبسيطة حتى يستطيع العميل أو القارئ تجميع اكبر قدر ممكن من المعلومات فيما كان يبحث عنه من تلك المعلومات ويجب أن ترتب تلك المعلومات حسب أهميتها وما ينوى كاتب المحتوى فى التركيز عليه وكذلك الاهداف المراد تحقيقها من خلف تلك المقالات .

الألمام ..
يجب قبل كتابة محتوى أى من المواضيع الألمام بأضعاف تلك المعلومات المذكورة فيه حتى يستطيع كاتب المحتوى الانتقاء من بينها ومعرفة ما يناسب قرائه وما يستطيعون فهمه لكونهم غير متخصيصن مع عدم وضع جمل علمية بحتة أو صعبة الفهم وأن اضطر الكاتب لذلك فكل ما عليه هو شرح تلك المفاهيم وأزالة الأبهام والغموض عنها .

الصور والفيديوهات ..
من المفضل بل من الرائع ارفاق بعض الصور والفيديوهات مع المحتوى المكتوب فأن ذلك يؤدى لعملية أثراء لذلك المحتوى وأعطاء قيمة بحثية ودلالية عليه وذلك بهدف أشرك وتحفيذ حواس الأنسان المستخدمة وهى العين والأذن عن طريق لمشاهدة والقرأة .
قبل الأخير .. وهو إيجاز كل ما سبق وكذلك وضعه بنقاط سريعة وطرح أسئلة تحفيزية للمتابعين وأنتظار ردود أفعالهم لتقيم المحتوى ككل .
وأخيرا .. عرض كل ذلك على المعلنين أو أصحاب الموقع لمناقشتهم فيه أخذ أرائهم وملاحظتهم للخروج بالمحتوى على أكل صورة عطاء النتائج المستهدفة .

اطلب خدمة التسويق عبر المواقع الإجتماعية الآن مع EMarketing Channel